استطاعت ثورة الاتصالات وتکنولوجيا المعلومات تغيير وجه المعاملات الحکومية ليس في مجال تبني المبتکرات التکنولوجية الجديدة فحسب بل في تغيير طرق تقديم الخدمات عبر المواقع الإلکترونية, والتي أضحت تستمد نجاحها من قدرتها على توظيف الأدوات والتقنيات التفاعلية في صناعة المحتوى وإدارة العملية الاتصالية بکاملها في إطار منظومة رقمية للخدمات الحکومية. وقد أشار عدد من الدراسات إلى التفاعلية على أنها مفتاح للاتصالات التسويقية في المواقع الإلکترونية؛ نظرًا لما توفره من فرص متعددة لکل من المستخدمين والقائمين بالاتصال لتحقيق أهدافهم من عملية التواصل، وعلى الرغم من ذلک لا يزال استخدام التفاعلية کعامل تسويقي لم يکن ناجحًا کما هو مأمول، وهو ما قد يعود لعدم وجود فهم مشترک لما تعنيه التفاعلية، وما توفره من إمکانات يمکن الاستفادة منها في المجال التسويقي، وفي إطار ما أشارت إليه الدراسات السابقة من أهمية التفاعلية و آثارها على العوامل المتعلقة بتبني الخدمات توجهت الدراسة الحالية إلى الاهتمام بتقييم التفاعلية کعامل تسويقي للخدمات في مواقع الحکومة الإلکترونية المصرية.
عثمان محمد عبد الهادي, رحاب. (2022). تقييم التفاعلية التسويقية في مواقع الحکومة الإلکترونية (دراسة تحليلية على عينة عمدية من مواقع الحکومة المصرية ). مجلة کلية الآداب, 65(65), 171-190. doi: 10.21608/bfa.2023.161062.1091
MLA
رحاب عثمان محمد عبد الهادي. "تقييم التفاعلية التسويقية في مواقع الحکومة الإلکترونية (دراسة تحليلية على عينة عمدية من مواقع الحکومة المصرية )", مجلة کلية الآداب, 65, 65, 2022, 171-190. doi: 10.21608/bfa.2023.161062.1091
HARVARD
عثمان محمد عبد الهادي, رحاب. (2022). 'تقييم التفاعلية التسويقية في مواقع الحکومة الإلکترونية (دراسة تحليلية على عينة عمدية من مواقع الحکومة المصرية )', مجلة کلية الآداب, 65(65), pp. 171-190. doi: 10.21608/bfa.2023.161062.1091
VANCOUVER
عثمان محمد عبد الهادي, رحاب. تقييم التفاعلية التسويقية في مواقع الحکومة الإلکترونية (دراسة تحليلية على عينة عمدية من مواقع الحکومة المصرية ). مجلة کلية الآداب, 2022; 65(65): 171-190. doi: 10.21608/bfa.2023.161062.1091