اعتماد المجتمع المصري على الحملات التوعوية بالفضائيات وتأثيراتها عليه نحو فيروس كورونا (دراسة ميدانية)

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

باحثة ماجستير بقسم الإعلام

المستخلص

يشهد العالم في الآونة الأخيرة أحد أشد وأخطر الأزمات فتكًا بالإنسانية على مر الأزمنة، لم يسبق وأن واجهنا مثلها من قبل، ولما كان الأمر يتعلق بحياة الإنسان ذلك الشيء الثمين والنفيس، فإن هذه الأزمة زادت أهميتها وخطورتها على البشر.
و قد لعبت وسائل الإعلام بجميع أنواعها - خصوصًا الفضائيات- دورًا محوريًا أثناء انتشار وباء كورونا ، ولما كانت الحملات التوعوية من أهم الوسائل الإعلامية المستخدمة في توجيه الرأي العام نحو قضية معينة والتأثير فيها بصورة سريعة وفعالة، فإنه يمكن استخدام هذه الوسيلة في تعزيز الوعي وإيصال الرسائل ذات المفاهيم المتميزة بعنايه فائقة والموجهة توجيهًا سليمًا لتحقيق الأهداف التي وضعت من أجلها( ).
ومن هذا المنطلق جاءت هذه الدراسة لتبحث عن مدى اعتماد المجتمع على الحملات التوعوية بالفضائيات في الحصول على معلومات حول أزمة كورونا .
يشهد العالم في الآونة الأخيرة أحد أشد وأخطر الأزمات فتكًا بالإنسانية على مر الأزمنة، لم يسبق وأن واجهنا مثلها من قبل، ولما كان الأمر يتعلق بحياة الإنسان ذلك الشيء الثمين والنفيس، فإن هذه الأزمة زادت أهميتها وخطورتها على البشر.
و قد لعبت وسائل الإعلام بجميع أنواعها - خصوصًا الفضائيات- دورًا محوريًا أثناء انتشار وباء كورونا ، ولما كانت الحملات التوعوية من أهم الوسائل الإعلامية المستخدمة في توجيه الرأي العام نحو قضية معينة والتأثير فيها بصورة سريعة وفعالة، فإنه يمكن استخدام هذه الوسيلة في تعزيز الوعي وإيصال الرسائل ذات المفاهيم المتميزة بعنايه فائقة والموجهة توجيهًا سليمًا لتحقيق الأهداف التي وضعت من أجلها( ).
ومن هذا المنطلق جاءت هذه الدراسة لتبحث عن مدى اعتماد المجتمع على الحملات التوعوية بالفضائيات في الحصول على معلومات حول أزمة كورونا .

الكلمات الرئيسية