تعرض الجمهور لحملات العلاقات العامة بالقطاع الصحي للتوعية بأزمة كورونا: دراسة ميدانية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

باحثة دكتوراه - كلية الآداب بسوهاج

المستخلص

استهدفت الدراسة تحقيق هدف رئيسي وهو التعرف على مدي تعرض الجمهور بمحافظة سوهاج لحملات العلاقات العامة بالقطاع الصحي للتوعية بأزمة كورونا. وينبثق من الهدف الرئيسي عدة أهداف فرعية وهي: التعرف على أكثر الوسائل التى تعرض لها الجمهور بمحافظة سوهاج محل الدراسة لحملات توعية خلال أزمة كورونا, والتعرف على مدي وعي الجمهور بفيروس كورونا (COVID-19), والتعرف على تقييم الجمهور بمحافظة سوهاج لجهود العلاقات العامة بالقطاع الصحي فى إدارة أزمة كورونا المستجد. واعتمدت الباحثة على عينة عشوائية طبقية من الجمهور بمحافظة سوهاج تبلغ 400 مفردة.
1. أهم النتائج: أكثر الوسائل التي تعرضت من خلالها الجمهور عينة الدراسة لحملات التوعية من قبل المؤسسات الصحية خلال أزمة كورونا بمحافظة سوهاج هي الصفحات الخاصة بالمؤسسات الصحية "المستشفيات" عبر وسائل التواصل الاجتماعي في المرتبة الأولي, يليها القوافل الميدانية في الأسواق والأماكن العامة, نسبة الأفراد الذين يتعرضون للإرشادات والنصائح داخل المستشفي. أن ارتداء الكمامات, وغسل اليدين جيداً, واستعمال الكحول، التباعد الاجتماعي أثناء التواجد فى والأماكن العامة, هي أهم الطرق السلوكية التى اتبعتها للوقاية من فيروس كورونا. أن الجمهور عينة الدراسة تزداد متابعتهم لصفحات القطاع الصحي خلال فترة الأزمات والكوارث، وأن العلاقات العامة أمدت الجمهور بالمعلومات والأخبار التي يريد الحصول عليها، وساعدتهم في معرفة حقيقة الوضع الصحي عن كورونا في محافظة سوهاج.

الكلمات الرئيسية