دور إعلانات الفيديو في التأثير علي السلوك الشرائي للمرأة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم الإعلام - كلية الآداب - جامعة سوهاج

المستخلص

أصبح إعلان الفيديو عبر الإنترنت أداةً متزايدة الأهمية بالنسبة للمسوِّقين؛ للوصول إلى المستهلكين والتواصل معهم، وزاد الاهتمام بإعلانات الفيديو؛ نظرًا للاهتمام المتزايد بمشاهدة مقاطع الفيديو، وسيؤثر ذلك كثيرا على صناعة إعلانات الفيديو . وتستطيع إعلانات الفيديو عبر الوسائل الاتصالية الحديثة علي تغيّير عادات الشراء بالنسبة للمستهلكين فيتّسم السلوك الشرائي بالديناميكية من خلال بيئة إلكترونية، وأن قيمة الإعلان المرتفعة تؤثر إيجابيًا على مواقف المستهلكين تجاه العلامة التجارية للمنتج أو الخدمة.
حيث هدفت الدراسة إلى 1. معرفة مدى متابعة إعلانات الفيديو. 2. كشف التأثيرات المترتبة على متابعة لإعلانات الفيديو. 3. معرفة تأثير إعلانات الفيديو على السلوك الشرائي.
وأجريت الدراسة على عينة عمدية قوامها 420 مبحوثة من النساء الصعيديات المتابعة لإعلانات الفيديو. وذلك باستخدام أداة الاستبيان في الفترة من 14 مايو 2023م إلي 10 يونيو 2023م.عن طريق أسلوب المقابلة.

وأوصت الدراسة ب:
1. يجب الاهتمام بتطوير التسويق الإلكتروني من خلال إعلانات مواقع التواصل الاجتماعي؛ لأنها تلقى قبولًا من قِبَل المرأة لتحقيق الفائدة للمسوّقين والمستهلكين.
2. الاعتماد على وسائل الإعلانات الرقمية (واستخدام التقنيات الحديثة في تصميم الإعلانات) لأنها تتصف بالفاعلية والاستمرارية والتكاليف المنخفضة، والوصول السريع للجمهور المُستهدف.
3. يجب على المسوقين الاعتماد على استخدام التقنيات الحديثة في تصميم الإعلانات، فهذا يُسهم في جذب المستهلكين، ويتناسب مع التطوُّرات الحديثة.
4. يجب زيادة الاهتمام البحثي في الدراسات الأكاديمية العربية لإعلانات الفيديو عبر مواقع التواصل، ومدى تأثيرها على المستهلكين في ظلِّ قوة الإعلام الجديد في الدول العربية.
5. ضرورة إعداد إستراتيجيات إعلانية علمية؛ للخروج بإعلانات فيديو مناسبة لكل فئات الجمهور، وللعمل على استخدام أشكال متعددة من إعلانات فيديو لا تتسبّب في إزعاج للجمهور.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية