يعاني الباحثون وصانعو السياسات من نقص في الفهم الدقيق لكيفية تناول وسائل الإعلام المختلفة لموضوعات المناخ، وهذا يعيق القدرة على تقديم استراتيجيات فعالة لتعزيز التغطية الإعلامية وزيادة الوعي بقضايا التغير المناخي. لذلك، يأتي هذا البحث لسد الفجوة البحثية من خلال تحليل وتقييم الأطر الصحفية المستخدمة في تغطية مؤتمر المناخ COP27 على المواقع الإخبارية، بهدف فهم أفضل للنهج الصحفي وتطوير استراتيجيات فعالة لتعزيز التغطية الإعلامية لهذا الموضوع الحيوي." وفي هذا الاطار اعتمدت الدراسة نظرية الأطر الإعلامية تنطلق هذه الدراسة من نظرية تحليل الإطار الإعلامي، ويتمثل الفرض الرئيس لهذه النظرية في أن وضع الأحداث في إطار معين يكسبها معنى، وذلك من خلال تنظيم المعلومات المرتبطة بها بطريقة معينة تضفي عليها قدرا من الاتساق، ووفقاً لتك النظرية هدفت الدراسة الى ما يلي: ١-التعرف على أطر التغطية الصحفية الالكترونية لمؤتمر قمة المناخ COP27 . ٢- على مدى اهتمام المواقع الإخبارية محل الدراسة بالموضوعات الخاصة بمؤتمر قمة المناخ في أعداد الصحف عينة الدراسة. ٣- رصد أنواع الأطر التي وظفتها المواقع الصحفية عينة الدراسة في تغطيتها لمؤتمر قمة المناخ 27 cop . ٤- إبراز استراتيجيات الأطر الأكثر بروزا في تغطية المواقع الصحفية عينة الدراسة لمؤتمر قمة المناخ 27 cop .