هدفت هذه الدراسة إلى التعرف علي دور اليوتيوب في تنمية المهارات الحياتية لدي الشباب في مصر. اعتمدت الدراسة علي المنهج المسح الإعلامي، واستخدمنا أداة الاستبيان لجمع البيانات والمعلومات من المبحوثين، حيث تم تقسيم الاستمارة إلى أسئلة خاصة بالمهارات الحياتية واليوتيوب وأسئه خاصة بالمهارات الاجتماعية، وأسئلة خاصة بالمهارات الاقتصادية، وأسئلة خاصة بالمهارات السياسة وأسئلة خاصة بالمهارات العامة، حيث بلغت عينة الدراسة 400 مفردة، عينة عمدية علي الشباب المستخدمين لموقع اليوتيوب، وقد توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج:- • نتج أن مقاطع فيديو اليوتيوب ساعدت الشباب في اكتساب مهارات حياتية جديده. • أوضحت نتائج الدراسة أن المهارة التي تعلمها أفراد العينة من اليوتيوب كانت مهارة الاتصال والتواصل ومهارة حل المشكلات ومهارة التعامل مع الآخرين ومهارة الوعي الذاتي. • أوضحت نتائج الدراسة أن اليوتيوب ساعدهم في الدعم والمساندة الاجتماعية وأفادهم في التفاعل الاجتماعي من المهارات الاجتماعية التي حققها الشباب من خلال تعرضهم لفيديوهات اليوتيوب • بينت نتائج الدراسة أن اليوتيوب ساعدهم في تعلم الادخار ومعرفة البورصة التي تعلمها أفراد العينة من اليوتيوب.
مجدي محمد احمد, الاء. (2024). دور اليوتيوب في تنمية المهارات الحياتية لدي الشباب في مصر. مجلة کلية الآداب, 73(73), -. doi: 10.21608/bfa.2024.313991.1381
MLA
الاء مجدي محمد احمد. "دور اليوتيوب في تنمية المهارات الحياتية لدي الشباب في مصر". مجلة کلية الآداب, 73, 73, 2024, -. doi: 10.21608/bfa.2024.313991.1381
HARVARD
مجدي محمد احمد, الاء. (2024). 'دور اليوتيوب في تنمية المهارات الحياتية لدي الشباب في مصر', مجلة کلية الآداب, 73(73), pp. -. doi: 10.21608/bfa.2024.313991.1381
VANCOUVER
مجدي محمد احمد, الاء. دور اليوتيوب في تنمية المهارات الحياتية لدي الشباب في مصر. مجلة کلية الآداب, 2024; 73(73): -. doi: 10.21608/bfa.2024.313991.1381