هدف البحث إلى تحقيق هدف رئيسي هو (معرفة تطور صورة أمريكا في بعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية الأخيرة) وهي كما يلي: • التعرف على القضايا والموضوعات المرتبطة بالانتخابات الأمريكية في صحف الدراسة. • الكشف عن مصادر المعلومات(الإعلامية)، التي اعتمدت عليها صحف الدراسة في تعريفها صورة أمريكا. • التعرف على الأساليب الإقناعية التي استخدمتها صحف الدراسة في تقديم صورة أمريكا. • تحديد السمات الإيجابية والسلبية لصورة أمريكا في صحف الدراسة. • التعرف على الأطر التي وظفتها صحف الدراسة في تقديمها لصورة أمريكا. • تحديد اتجاهات الموضوعات التي وظفتها صحف الدراسة في تقديمها لصورة أمريكا. وتوصل البحث إلي ما يلي: • برزت صورة سلبية عن أمريكا في تناول صحيفتي الدراسة لموضوعاتها؛ حيث كان اتجاه ربع موضوعاتها فقط إيجابيا • رسمت صحيفة "الأهرام " صورة سلبية عن أمريكا في أثناء تناولها لموضوعات متعلقة بالديمقراطية؛ حيث كان اتجاه أكثر من 50% من موضوعاتها سلبيا، ومعظم موضوعاتها تضمنت سمات وصفات سلبية لأمريكا • أسهمت موضوعات الانتخابات الأمريكية في رسم الجزء الأكبر من الصورة السلبية عن أمريكا في صحيفتي الأهرام والوفد؛ حيث شكلت موضوعات هذه الفئة الاتجاه السلبي، والسمات والصفات السلبية. • أظهرت الدراسة أن فن المقال الصحفي برز بوصفه أحد أكثر الفنون الصحفية، التي أسهمت في تشكيل الصورة السلبية عن أمريكا في صحيفة الوفد.
حمدي بخيت عمران, محمد. (2024). تطور صورة أمريكا بعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية الأخيرة. مجلة کلية الآداب, 73(73), 445-470. doi: 10.21608/bfa.2024.299677.1345
MLA
محمد حمدي بخيت عمران. "تطور صورة أمريكا بعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية الأخيرة", مجلة کلية الآداب, 73, 73, 2024, 445-470. doi: 10.21608/bfa.2024.299677.1345
HARVARD
حمدي بخيت عمران, محمد. (2024). 'تطور صورة أمريكا بعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية الأخيرة', مجلة کلية الآداب, 73(73), pp. 445-470. doi: 10.21608/bfa.2024.299677.1345
VANCOUVER
حمدي بخيت عمران, محمد. تطور صورة أمريكا بعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية الأخيرة. مجلة کلية الآداب, 2024; 73(73): 445-470. doi: 10.21608/bfa.2024.299677.1345