جاءت الدراسة في مقدمة، وتمهيد، وثلاثة مباحث؛ المبحث الأول تحدثت فيه عن المجاز بين الشاعرين ، والمبحث الثاني عن الاستعارة بينهما ، والثالث عن الكتاية ، ثم عقبت بخاتمة تضمنت أهم النتائج ، وذيلت البحث بالفهارس الفنية اللازمة. وقد استخدمت المنهج الوصفي التحليلي عند عرضِ قصائدِ الرثاء عنده كل من الشاعرين، وكذلك المنهج الفني الذي تعرضت له في التحليل الفني للقصائد. وقد كشفت الدراسة عن كثير من النتائج التي تثبت تميز قصيدة الرثاء عند الشاعرين، بيد أن أحد الشاعرين كان يتميز في جانب ويقصر في جانب آخر، مما جعل الموازنة بينهما قويةً من جانب، ومعقدة من جانب آخر. جاءت الدراسة في مقدمة، وتمهيد، وثلاثة مباحث؛ المبحث الأول تحدثت فيه عن المجاز بين الشاعرين ، والمبحث الثاني عن الاستعارة بينهما ، والثالث عن الكتاية ، ثم عقبت بخاتمة تضمنت أهم النتائج ، وذيلت البحث بالفهارس الفنية اللازمة. وقد استخدمت المنهج الوصفي التحليلي عند عرضِ قصائدِ الرثاء عنده كل من الشاعرين، وكذلك المنهج الفني الذي تعرضت له في التحليل الفني للقصائد. وقد كشفت الدراسة عن كثير من النتائج التي تثبت تميز قصيدة الرثاء عند الشاعرين، بيد أن أحد الشاعرين كان يتميز في جانب ويقصر في جانب آخر، مما جعل الموازنة بينهما قويةً من جانب، ومعقدة من جانب آخر.
خلف أيوب عبد الرحمن, خالد. (2025). الصورة الفنية بين المتنبي وشوقي "رثاء المرأة أنموذجًا". مجلة کلية الآداب, 74(74), 395-414. doi: 10.21608/bfa.2024.332170.1416
MLA
خالد خلف أيوب عبد الرحمن. "الصورة الفنية بين المتنبي وشوقي "رثاء المرأة أنموذجًا"", مجلة کلية الآداب, 74, 74, 2025, 395-414. doi: 10.21608/bfa.2024.332170.1416
HARVARD
خلف أيوب عبد الرحمن, خالد. (2025). 'الصورة الفنية بين المتنبي وشوقي "رثاء المرأة أنموذجًا"', مجلة کلية الآداب, 74(74), pp. 395-414. doi: 10.21608/bfa.2024.332170.1416
VANCOUVER
خلف أيوب عبد الرحمن, خالد. الصورة الفنية بين المتنبي وشوقي "رثاء المرأة أنموذجًا". مجلة کلية الآداب, 2025; 74(74): 395-414. doi: 10.21608/bfa.2024.332170.1416