جماليّات القصّة الوجوديّة القصيرة جداً (المُختزَلة) في المجموعة القصصيّة "الجثّة LEŞ" للكاتب التّركي "فريد إدجو Ferit Edgü "

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

باحثة من خارج الجامعة

المستخلص

سار "فريد إدجو" في مجموعتة القصصيّة القصيرة والقصيرة جداً (المُختزَلة) "الجثّة LEŞ " على منهج الذهنيّة الرمزيّة كسائر الكُتّاب الوجوديّين الذين ينتقلون في مؤلفاتهم من الواقعيّة إلى الرمزيّة، ومعظم أبطال القصص منحرفين ومهمّشين اجتماعيّاً، وهذا يوضّح مدى وعي الكاتب لواقع هؤلاء واحساسه بهم، وأيضاً نظرته الوجوديّة للحياة بشكل عام وللمجتمعات حوله.
سار "فريد إدجو" في مجموعتة القصصيّة القصيرة والقصيرة جداً (المُختزَلة) "الجثّة LEŞ " على منهج الذهنيّة الرمزيّة كسائر الكُتّاب الوجوديّين الذين ينتقلون في مؤلفاتهم من الواقعيّة إلى الرمزيّة، ومعظم أبطال القصص منحرفين ومهمّشين اجتماعيّاً، وهذا يوضّح مدى وعي الكاتب لواقع هؤلاء واحساسه بهم، وأيضاً نظرته الوجوديّة للحياة بشكل عام وللمجتمعات حوله.
سار "فريد إدجو" في مجموعتة القصصيّة القصيرة والقصيرة جداً (المُختزَلة) "الجثّة LEŞ " على منهج الذهنيّة الرمزيّة كسائر الكُتّاب الوجوديّين الذين ينتقلون في مؤلفاتهم من الواقعيّة إلى الرمزيّة، ومعظم أبطال القصص منحرفين ومهمّشين اجتماعيّاً، وهذا يوضّح مدى وعي الكاتب لواقع هؤلاء واحساسه بهم، وأيضاً نظرته الوجوديّة للحياة بشكل عام وللمجتمعات حوله.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية