إستراتيجيات الترويج السياحي لصورة مصر بالخارج عبر المواقع الإلكترونية من وجهة نظر القائمين بالاتصال

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية الآداب قسم الإعلام جامعة سوهاج

المستخلص

ساعدت التطورات التكنولوجية الحديثة التي أحدثت ثورة حقيقية في تكنولوجيا الإعلام والاتصال نتيجة انتشار شبكة الإنترنت على مستوى العالم على تمهيد الطريق لكافة المجتمعات للتعارف وتبادل الأفكار والخبرات فيما بينهم, واستفاد كل متصفح لهذه الشبكة من الوسائط المتعددة المتاحة فيها, وأصبحت أفضل وسيلة لتحقيق التواصل بين الأفراد والجماعات ثم ظهرت المواقع الإلكترونية والمدونات الشخصية ومواقع التواصل الاجتماعي، فتعد المواقع الإلكترونية للسياحة الرسمية أدوات محورية لنشر الصور وترويج العلامة التجارية وتسويق الوجهات، وتدرك المنظمات السياحية الوطنية الحاجة إلى إنشاء وصيانة وتحديث موقع إلكتروني رسمي للوجهة من أجل التواصل مع الزوار الحاليين والمحتملين Cavia& Castro,2015,167) ). خاصة خلال الفترات الأخيرة التي تعرضت السياحة فيها لكساد كبير نتيجة للأحداث التي مرت بها خاصة بعد ثورة يناير وما تلاها من أحداث لها تأثير سلبي على الأداء الاقتصادي والسياحي للدولة.
ساعدت التطورات التكنولوجية الحديثة التي أحدثت ثورة حقيقية في تكنولوجيا الإعلام والاتصال نتيجة انتشار شبكة الإنترنت على مستوى العالم على تمهيد الطريق لكافة المجتمعات للتعارف وتبادل الأفكار والخبرات فيما بينهم, واستفاد كل متصفح لهذه الشبكة من الوسائط المتعددة المتاحة فيها, وأصبحت أفضل وسيلة لتحقيق التواصل بين الأفراد والجماعات ثم ظهرت المواقع الإلكترونية والمدونات الشخصية ومواقع التواصل الاجتماعي، فتعد المواقع الإلكترونية للسياحة الرسمية أدوات محورية لنشر الصور وترويج العلامة التجارية وتسويق الوجهات، وتدرك المنظمات السياحية الوطنية الحاجة إلى إنشاء وصيانة وتحديث موقع إلكتروني رسمي للوجهة من أجل التواصل مع الزوار الحاليين والمحتملين Cavia& Castro,2015,167) ). خاصة خلال الفترات الأخيرة التي تعرضت السياحة فيها لكساد كبير نتيجة للأحداث التي مرت بها خاصة بعد ثورة يناير وما تلاها من أحداث لها تأثير سلبي على الأداء الاقتصادي والسياحي للدولة.

الكلمات الرئيسية