معالجة المواقع الإلكترونية لاستراتيجيات الترويج السياحي:دراسة للمضمون

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية الآداب قسم الإعلام جامعة سوهاج

المستخلص

اصبحت المواقع الإلكترونية القناة الأكثر أهمية للتواصل مع العلامات التجارية الوجهة وتعزيز السياحة وخدمات السفر، ويعتبر تطوير الموقع للوجهة الرسمية أحد التحديات التي تواجه منظمات إدارة الوجهات السياحية. حيث يلعب موقع الويب الرسمي دورًا مهمًا في جذب السياح المحتملين، وتزويدهم بمعلومات مختلفة(152 (Díaz-Luque,2009,. فتعد المواقع الإلكترونية للسياحة الرسمية أدوات محورية لنشر الصور وترويج العلامة التجارية وتسويق الوجهات، وتدرك المنظمات السياحية الوطنية الحاجة إلى إنشاء وصيانة وتحديث موقع إلكتروني رسمي للوجهة من أجل التواصل مع الزوار الحاليين والمحتملينCavia& Castro,2015,167) ).ومع تزايد الاهتمام بموضوع الترويج السياحي في الآونة الأخيرة خاصة بعد ظهور وسائل الإتصال الحديثة كالأقراص المدمجة والإنترنت, وذلك لأهميته بالنسبة للفرد والمنشأة السياحية بل وللمجتمع بأسره لما يقوم به من دور هام في تكوين الآراء والانطباعات حول الأماكن السياحية ومن ثم تشكيل الرأي العام وخلق الصورة الذهنية حول المنتج السياحي المروج له (عبد المعبود، 2017, ص63).
اصبحت المواقع الإلكترونية القناة الأكثر أهمية للتواصل مع العلامات التجارية الوجهة وتعزيز السياحة وخدمات السفر، ويعتبر تطوير الموقع للوجهة الرسمية أحد التحديات التي تواجه منظمات إدارة الوجهات السياحية. حيث يلعب موقع الويب الرسمي دورًا مهمًا في جذب السياح المحتملين، وتزويدهم بمعلومات مختلفة(152 (Díaz-Luque,2009,. فتعد المواقع الإلكترونية للسياحة الرسمية أدوات محورية لنشر الصور وترويج العلامة التجارية وتسويق الوجهات، وتدرك المنظمات السياحية الوطنية الحاجة إلى إنشاء وصيانة وتحديث موقع إلكتروني رسمي للوجهة من أجل التواصل مع الزوار الحاليين والمحتملينCavia& Castro,2015,167) ).ومع تزايد الاهتمام بموضوع الترويج السياحي في الآونة الأخيرة خاصة بعد ظهور وسائل الإتصال الحديثة كالأقراص المدمجة والإنترنت, وذلك لأهميته بالنسبة للفرد والمنشأة السياحية

الكلمات الرئيسية