الفروق في التدفق النفسي بين المتفوقين دراسيًا والعاديين من طلاب الجامعة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

باحثة ماجستير

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى الفروق بين المتفوقين دراسيًا والعاديين في التدفق النفسي تكونت العينة الأساسية للدراسة الحالية من (303) مفحوص منهم (152) من المتفوقين دراسيًا موزعين على : (76) متفوقين ذكور، و(76) متفوقات إناث، و (151) من العاديين موزعين على : (75 ) ذكور، و (76) إناث من العاديين في التحصيل الدراسي، بمتوسط عمري (89 . 20) ، وانحراف معياري( 57. 0) ، وقد تم اختيارهم بطريقة قصدية من بعض أقسام كلية الآداب بجامعة سوهاج ( الفلسفة ، وعلم النفس ، واللغة الفرنسية ، واللغات الشرقية ، والاعلام ) ,احتوت أدوات الدراسة على مقياس التدفق النفسي إعداد آمال باظة (2011 ) , وتوصلت نتائج الدراسة إلى وجود فروق بين المتفوقين والعاديين في التدفق النفسي تجاه المتفوقين .
هدف البحث الحالي إلى الفروق بين المتفوقين دراسيًا والعاديين في التدفق النفسي تكونت العينة الأساسية للدراسة الحالية من (303) مفحوص منهم (152) من المتفوقين دراسيًا موزعين على : (76) متفوقين ذكور، و(76) متفوقات إناث، و (151) من العاديين موزعين على : (75 ) ذكور، و (76) إناث من العاديين في التحصيل الدراسي، بمتوسط عمري (89 . 20) ، وانحراف معياري( 57. 0) ، وقد تم اختيارهم بطريقة قصدية من بعض أقسام كلية الآداب بجامعة سوهاج ( الفلسفة ، وعلم النفس ، واللغة الفرنسية ، واللغات الشرقية ، والاعلام ) ,احتوت أدوات الدراسة على مقياس التدفق النفسي إعداد آمال باظة (2011 ) , وتوصلت نتائج الدراسة إلى وجود فروق بين المتفوقين والعاديين في التدفق النفسي تجاه المتفوقين .

الكلمات الرئيسية